آخر الأخبار
مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟ مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد

إيطاليا تُرهن "ازدهار" الشرق الأوسط بقوة العراق

سياسة | 23-12-2022, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، انه لا يمكن أن يكون هناك ازدهاراً في الشرق الأوسط دون عراق قوي.


وقالت ميلوني في كلمة لها خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتابعته (بغداد اليوم)، أن "اعتبار الحكومة العراقية يوم 25 عطلة رسمية إشارة لاحترامها للمجتمع المسيحي".

وأضافت أنه "لا يمكن أن يكون هناك ازدهاراً في الشرق الأوسط دون عراق قوي".

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها، في مراسم استقبال رسمية جرت صباح اليوم الجمعة".

وأضاف أنه "سيجري السوداني مباحثات مع الوفد الإيطالي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيطالي".