آخر الأخبار
تبجح إسرائيلي جديد.. حاخام يهودي يدعو لـ"استيطان العراق ولبنان" الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد نتنياهو يضع العراق ضمن "محور الشر".. لماذا لم ترد بغداد؟ التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

مجلس الأمن يدين هجمات كركوك وديالى الدامية: عمل إجرامي وغير مبرر

محليات | 21-12-2022, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدان مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، الهجمات التي وقعت في محافظتي كركوك وديالى، مجددا  تأكيده بدعم أمن العراق ومواصلة الحرب ضد الإرهاب.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "عن عميق تعاطفهم وتعازيهم لأُسر الضحايا ولحكومة العراق، وتمنوا الشفاء العاجل والكامل للجرحى"، مؤكدين "دعمهم لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه وعمليته الديمقراطية وازدهاره".

وجدد أعضاء مجلس الأمن بحسب البيان " تأكيدهم على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين"، مشددين على "ضرورة محاسبة مرتكبي ومدبري وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المشينة وتقديمهم للعدالة".

واضاف البيان أن "مجلس الأمن حث الدول كافة، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بفاعلية مع حكومة العراق وجميع السلطات الأُخرى ذات الصلة في مكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان جراء الأعمال الإرهابية"".

وأكد المجلس أن "أي عمل إرهابي هو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه وأينما ومتى ما ارتكب وأيا كان مرتكبوه".