آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

النزاهة تضبط 10 معقبين مخالفين في الديوانية

محليات | 20-12-2022, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

ضبطت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، 10 معقبين في عددٍ من دوائر مُحافظة الديوانية يُمارسون عملهم خلافاً للقانون.

وذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "العملية نفذت بموجب مُذكرةٍ قضائيَّةٍ، وبتأليف مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة فريقي عمل؛ للتحرِّي والتقصِّي عن معلوماتٍ وردت إليه عن إقدام عددٍ من الأشخاص بينهم مُوظَّفون سابقون على مُمارسة التعقيب في عددٍ من دوائر المُحافظة دون سندٍ قانونيٍّ".
وتابعت أن "الفريق، الذي انتقل إلى دوائر التسجيل العقاري ومديريَّة التنفيذ وكاتب العدل والضريبة في المحافظة، تمكَّن من ضبط عشرة مُتَّهمين مُتلبِّسين يمارسون تعقيب معاملات في تلك الدوائر بدون سندٍ قانونيٍّ"، لافتةً إلى أنَّ "من بين المضبوطين "كاتب عدل" مُتقاعداً ومُوظَّفاً في دائرة الإصلاح".
ونوَّهت الى انه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين العشرة والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق".
واشار الى ان "رئيس الهيئة القاضي حيدر حنون قد حثَّ ملاكات مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة للهيئة على مُتابعة مُستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، والتأكُّد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُسـاومـة والـرشى خلال مراجعـتهم الــدوائر الحكــوميَّة، وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابيِّ على أتمِّ وجهٍ".
يذكر أنَّ الهيئة أعلنت في وقت سابق بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد للعام الجاري عن إطلاقها الحملة الوطنيَّة للإبلاغ عن الفساد، داعيةً جميع المُواطنين للمُساهمة الفاعلة في هذه الحملة والتعاون مع الهيئة في مُكافحة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه، عبرالاتصال بمنافذها المُخصَّصة للإبلاغ.