آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

وزير الموارد يبحث مع وفد ألماني تحديات قطاع المياه في العراق

محليات | 18-12-2022, 15:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

التقى وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله، اليوم الاحد، وفدا من شركة ويذرتيك الألمانية المتخصصة بتقنية الأمطار لبحث تحديات قطاع المياه في العراق.

وقال إعلام وزارة الموارد المائية، إن "الوزير التقى بوفد من شركة ويذرتيك الألمانية المتخصصة بتقنية الأمطار لبحث تحديات قطاع المياه في العراق". وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

واوضح انه "جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل التحديات الصعبة التي تواجه قطاع الموارد المائية، متمثلا بتأثير التغيرات المناخية من قلة الواردات المائية من دول أعالي حوض نهري دجلة والفرات وقلة تساقط الأمطار وانحسار الغطاء الثلجي، مما أظهر واضحا ولمدة ثلاث مواسم متتالية للشحة المائية والتي أثرت على الواقع الإروائي في عموم البلاد".

وأكد إن "الوزارة قد اتخذت عدة إجراءات داخلية وخارجية لمعالجة الشحة المائية في عموم المحافظات".

وبحسب البيان فأن "الوزير استمع للوفد الضيف إلى أهم التجارب والابتكارات الشركة في مجال الاستمطار وتوفير المياه". مؤكدا "على ضرورة التعاون المشترك للخروج بنتائج تخدم البلاد في قطاع الموارد المائية". 

واشار البيان الى أن "الجانب الألماني متمثلا بشركة ويذرتيك ابدى استعداده التام للتعاون مع الوزارة في جميع مجالات قطاع الموارد المائية".