آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

التجارة ترد على فيديوهات مسربة تستهدف مفردات البطاقة التموينية

محليات | 18-12-2022, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

 وصفت وزارة التجارة، اليوم الاحد، فيديوهات متداولة مسربة بشأن مفردات البطاقة التموينية، بـمحاولة لتضليل الراي العام حول نشاطات الوزارة في تأمين مفردات البطاقة التموينية . 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "حملة التضليل التي تمارسها جهات بعينها من خلال تسريب فيديوهات لتضليل الرأي العام بما انجزته الحكومة والوزارة في اصدار قانون الامن الغذائي وتجهيز مفردات البطاقة التموينية على مدى ١١ وجبة"، مشيرا إلى، أنها "تنأى بنفسها عن الرد وتحمل المسؤولية لمن يحاول تضليل الراي العام من خلال الفيديوهات مسربة هدفها التضليل وتشويه الحقائق وافشال دور الوزارة في تأمين مفردات البطاقة التموينية للمواطنين".

وأضافت، ان "الوزارة نجحت في تأمين الامن الغذائي للعراقيين بعد إقرارا القانون الغذائي الذي ساهم بتوفير مفردات البطاقة التموينية وعدم وقوع العراق في تأثيرات ما يحصل بالعالم من ارتفاع كبير بأسعار المواد الغذائية".

وأكدت، ان"ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والجهات الرقابية بالوزارة تعمل على مدى 24 ساعة للتدقيق في كل. التعاقدات التي اجرتها الوزارة في تامين مفردات البطاقة التموينية وان تقارير الديوان تؤخذ بشكل جدي ويتم التعامل معها بشكل فوري"، مشيرة الى ان "ابوابها مشرعة لاستقبال كل الجهات الرقابية لتدقيق بما ورد من معلومات وارقام اغلبها غير دقيق هدفها التشهير وتضليل الراي العام".

وأكدت ان "تعرضها لهجمة من جهات معروفة هدفها النيل من جهود الوزارة والحكومة في توفير مواد السلة الغذائية والبطاقة التموينية لأبناء الشعب العراقي".