آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

النزاهة ترصد شبهات فساد مالي بمشاريع التبليط في النجف

محليات | 18-12-2022, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

 أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لشبهات فسادٍ ماليٍّ ومُخالفاتٍ وهدرٍ للمال العام وتواطؤ في هيئة الإعمار ودائرة الصحَّة في النجف.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "ملاكات مكتب تحقيق النجف كشفت عن شبهات فسادٍ ماليٍّ في هيئة إعمار النجف رافقت إحالة وتنفيذ مشاريع التبليط في عددٍ من أحياء المدينة"، مبينا ان "ضبط أوليات معاملات صرفٍ في هيئة الإعمار تخصُّ إحالة وتنفيذ مشاريع تبليط في أحياء (الأطباء، والغري، والنفط، والشارع المُؤدِّي للكراج الشمالي)"، لافتا إلى "ضبط مستندي صرفٍ، ومحاضر الاستلام الأولي والنهائيِّ، وعقود المقاولة؛ على خلفيَّة وجود شبهات فسادٍ ماليٍّ من خلال وجود الكثير من التعرُّجات في الطرق المُعبَّدة حديثاً، وعدم جودة المواد المُستخدمة في التبليط".

واضاف انه "في دائرة صحَّة المُحافظة، تمَّ رصد (283) سريراً طبياً كهربائياً بقيمة ( 454,000,000) مليون دينارٍ تمَّ تسلُّمها من قبل الدائرة وإدخالها مخزنياً، بالرغم من كونها عاطلةً وغير صالحةٍ للاستخدام، مُشدِّدةً على أنَّه لم يتم الإيعاز إلى الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة " كيماديا" برفض تسلُّمها والاعتراض عليها".

وتابع "في عمليَّةٍ منفصلةٍ، أفضت تحرِّيات ملاكات المكتب إلى الكشف عن مُخالفاتٍ ماليَّةٍ وقانونيَّةٍ في تنفيذ مشروع الأعمال الميكانيكيَّة والكهربائيَّة لصالة عمليَّات الطوارئ في مُستشفى الزهراء التعليميِّ في مدينة الصدر الطبيَّة، وكان مجموع المبالغ المُخصَّصة للمشروع (157,000,000) مليون دينار".