آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

ايران تدخل "بعمق" السوق النفطية العراقية بعد زيارة السوداني لطهران (تفاصيل)

اقتصاد | 18-12-2022, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة 

بدأت وزارة النفط الإيرانية، بارسال شركاتها الى العراق للانضمام الى السوق النفطية العراقية والدخول بالمنافسة مع الشركات الأجنبية الأخرى في مسعاً منها للحصول على عقود التراخيص. 

وكالة "شانا" الإيرانية اكدت في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان "الشركات الإيرانية ومن خلال وزارة النفط أبلغت الجانب العراقي بــ "تحمسها الشديد" للعمل داخل السوق العراقي، معلنة بان اولويتها الحالية هي "إيجاد الطرق المناسبة لإدخال الشركات النفطية الإيرانية المعروفة الى سوق النفط العراقي". 

وزارة النفط العراقية من جانبها، وبحسب ما أوردت الوكالة، "أبلغت الجهات المعنية داخل البلاد والمرتبطة بها بــ "الاستعداد واتخاذ ما يلزم لتوفير الأرضية المناسبة لدخول المتعاقدين الإيرانيين الى البلاد"، على حد وصفها. 

يشار الى ان وزارة النفط الإيرانية، افتتحت مكتبا خاصا بها داخل العاصمة بغداد عقب الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى ايران مطلع الشهر الحالي، حيث توصل الجانبان الى مجموعة من الاتفاقيات بضمنها ادخال الشركات النفطية الإيرانية الى السوق العراقي الذي تسيطر عليه الشركات الأجنبية.