آخر الأخبار
الاطار التنسيقي يتحدث عن توقيتات الثأر لنصر الله: "أولياء الدم لن يسكتوا" جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية

نائب يستعرض 5 تغييرات ستطرأ على قرار تمليك الاراضي الزراعية

محليات | 17-12-2022, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقع النائب مضر الكروي، اليوم السبت، حصول 5 تغييرات مهمة قادمة على قرار تمليك الأراضي الزراعية، بعد دراسة مستفيضة في البرلمان.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار تمليك الاراضي الزراعية قد يشمل أكثر من مليون أسرة عراقية على الاقل في عموم المحافظات خاصة وأن أزمة السكن تفاقمت قبل وبعد 2003 لأسباب متعددة بعضها يتعلق بتباطؤ دور الحكومة في بناء المشاريع الاسكانية وخلق مدن جديدة".

واضاف، أن "بعض الدوائر البلدية في المحافظات وصلتها تعليمات محددة حيال آليات تمليك الاراضي الزراعية وسيكون للجنة الخدمات في مجلس النواب رأي من خلال دراسة مستفيضة لبنود آليات من أجل تقديم مقترحات أخرى".

وتوقع أن "يشهد قرار تمليك الاراضي الزراعية 5 تغييرات مهمة أبرزها إعفاء بعض الشرائح من دفع أي أموال بالاضافة إلى تحديد المناطق المشمولة بها مع إمكانية تخصيص جزء من الاموال المتأتية من قرار التمليك لتمويل مشاريع الخدمات فيها وأدامة ملف البيئة لتعويض الأراضي من خلال استصالحها في مناطق اخرى".

واشار الى ان "الفترة القادمة سيكون هناك استضافة للمعنيين في الحكومة حول قرار التمليك من اجل الوصول الى صيغة مناسبة تؤمن تحقيق مصالح الجزء الاكبر من الاهالي".