آخر الأخبار
محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية الكشف عن ضحايا الضربة الجوية على الحدود العراقية- السورية

أردوغان يشكو من "خيانة أوروبية" بسبب "البي كي كي"

سياسة | 9-12-2022, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دول أوروبا بتقديم "دعم مفتوح للمنظمات الإرهابية" في إشارة الى حزب العمال الكردستاني الذي تشن أنقرة عمليات عسكرية ضده في مناطق انتشاره شمالي العراق وسوريا. 

وأوردت شبكة ام اس ان الامريكية في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، تصريحات لأردوغان أكد خلالها ان "تركيا ومنذ الحرب العالمية الثانية وقفت مع أوروبا، لكنها للأسف تركتنا نقف وحيدين امام الإرهاب الذي يهدد وحدة بلادنا"، على حد قوله. 

وقال الرئيس التركي الذي تاتي تصريحاته بالتزامن مع ازمة دبلوماسية بين بلاده وكل من السويد وفنلندا لرفض انقرة دخولهم الاتحاد الأوروبي: "بالنظر الى الدعم العلني والسري الذي تقدمه دول أوروبا للتنظيمات الإرهابية، فان من الصعب علينا ان نتخيل مستقبلا مشتركا"، ملوحا بانسحاب بلاده من التحالف الأوروبي. 

وتزامنت تصريحات أردوغان مع تقارب بين انقرة وموسكو حول ازمة الحبوب الروسية والاوكرانية، بالإضافة الى الانتقادات التي توجه ضد حكومته بسبب الضربات العسكرية التي تشنها داخل العراق وسوريا وقادت الى اطلاق اليونان تهديدات مباشرة ضد انقرة بوصفها "تهدد امن الجيران ومنهم اليونان".