آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

بيان نيابي "غاضب" بشأن التلاعب باسعار الدولار: عجز وصمت حكومي غير مبرر

اقتصاد | 28-11-2022, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الاثنين، بياناً غاضباً بشان التلاعب في اسعار الدولار، منتقدةً العجز والصمت غير المبرر من قبل البنك المركزي في ضبط سعر الصرف وإيقاف هيمنة المصارف الاهلية.

وقال عضو اللجنة عزير شريف المياحي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "هنالك تذبذب واضح في سعر صرف الدينار مقابل الدولار والتي وصلت اليوم الى 1500 دينار للدولار الواحد، في حالة غير مقبولة يقابلها عجز وتخبط من البنك المركزي في ضبط السعر ومحاسبة المتلاعبين".

وأضاف المياحي، أن "المواطن البسيط أصبح ضحية لهيمنة شخصيات ومصارف متنفذة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، بالتالي فان مجلس النواب مطالب بموقف واضح وسريع من خلال عقد جلسة للبرلمان يتم تخصيصها لمناقشة هذا الموضوع والخروج بقرار عاجل وملزم للسيطرة على تداعياته".

ودعا المياحي بحسب البيان "الحكومة الى تفعيل عمل اللجان الرقابية المختصة لمتابعة المتلاعبين باسعار المواد الغذائية في السوق وضبطها بالشكل الذي يمنع الجشعين من استغلالها  لتحقيق مكاسب خاصة على حساب مصلحة المواطن البسيط".