آخر الأخبار
السوداني يغرد بعد عودته الى بغداد توضيح من القضاء بشأن المواطنة "نورية هاشم" معاقبة منتسبي مرور لم يقطعوا الطريق أمام موكب وزير الداخلية محلل: السوداني على خطى الكاظمي في ملف العلاقات الخارجية التعادل يحسم ديربي بغداد بين الشرطة والطلبة في الدوري الممتاز

السوداني: إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة يشكل أولوية في المنهاج الوزاري للحكومة

سياسة | 24-11-2022, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عزم الحكومة على إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة كونها تشكل أولوية المنهاج الوزاري للحكومة. 

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته (بغداد اليوم)، أن "السوداني ترأس صباح اليوم اجتماعا للجنة الأمر الديواني رقم 45 لسنة 2018، والخاص بمشاريع المستشفيات المتلكئة"، مبينا أن" أعضاء اللجنة استعرضوا عملهم خلال الفترة الماضية، وأهم المعوقات التي واجهت عمل اللجنة، وسبل معالجتها".


وشدد السوداني بسحب البيان على أن "إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة يشكل أولوية في المنهاج الوزاري للحكومة، وهي عازمة على إيجاد الحلول السريعة لجميع المشاريع الخدمية المتلكئة، التي ترتبط مباشرة بالحاجات الملحّة للمواطنين".


وأشار الى أن "المسؤولية تقتضي العمل على تقديم الحلول المناسبة والسريعة، وعدم الاكتفاء بتقديم الأعذار عن أسباب التلكؤ والتأخير"، موجها بعقد اجتماع ثانٍ الأسبوع المقبل، مع دراسة وشرح تفصيلي لكل مشروع وسبل إنجازه في سقف زمني محدد وواضح".

 وجاء في الفقرة الخامسة من المنهاج الحكومي والمعني بالقطاع الصحي ان الحكومة تهدف الى تحسين الخدمات الصحية للمواطنين من خلال المباشرة بتشغيل المستشفيات الكبيرة المنجزة فـي عـدد من المحافظات باعتماد إدارة متطورة والاستعانة بالخبرات العالمية، واستكمال المستشفيات الباقية قيد التنفيذ، و دعم المراكز التخصصية في انحاء العراق كافة بالموارد المالية لتمكينهـا مـن تقـديم الخدمات الطبية للمصابين بالأمراض المزمنة وتوفير الادوية لهم .

وتضمن أيضا المباشرة بتنفيذ قانون الضمان الصحي لتحسين الخدمات الطبية، وتوفير الادوية للمواطنين بما لا يرهق كاهلهم، واستكمال مشاريع المستشفيات التي قيد الانجاز وذات السعات السريرية المختلفة، وكذلك المراكز الصحية المستحدثة في المحافظات والأقضية كافة، والتوسع في توفير الخدمات الصحية الأولية والثانوية لتجنب العبء على المستشفيات والمراكز التخصصية.