آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

لتفادي إثارة قلق الاهالي.. اوامر عليا بالكتمان على مناسيب السدود في ديالى

محليات | 24-10-2022, 16:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مسؤول، اليوم الاثنين، عن صدور اوامر عليا بحصر احصائيات مياه السدود في محافظة ديالى.

وقال المصدر، لـ( بغداد اليوم)، إن "اوامرا عليا صدرت من وزارة الموارد المائية بحصر اعداد من يطلعون على الاحصائيات اليومية لجداول المياه في سدود ديالى وجعلها ضمن نطاق ضيق جدا"، مشيرا الى أن "هذا يعد مؤشرا للتعامل بسرية مع هذه الاحصائيات خاصة وان نشرها بين فترة واخرى اثارت قلق الراي العام بالاضافة الى انه خلق الكثير من السلبيات".

واضاف، أن "التعامل مع سرية الاحصائيات اليومية لجداول المياه في سدود ديالى ضمن كروبات خاصة لم يطبق من قبل وربما ياتي كاجراء لمنع ترهيب الاهالي من موجة الجفاف"، مؤكدا أن "ذلك جاء مع وصول خزين بحيرة حمرين مستويات حرجة جدا في الاشهر الماضية اذا ما عرف بانه يغذي قرابة 70% من مناطق المحافظة".

واشار المصدر، الى ان "وضع ديالى المائي حرج جدا واذا لم تسعفها السيول والامطار سيكون موسم 2023 هو الاقسى في تاريخها الحديث ".

وتعاني ديالى منذ عامين من أزمة جفاف خانقة بسبب شح الأمطار وقطع الأنهر والجداول المشتركة من قبل الجانب الإيراني، فضلاً عن قيام الجانب التركي بتقليل حصة العراق الإقليمية في نهر دجلة.