آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

خلافات بين قوى الإطار حول 3 وزارات.. وتأجيل الجلسة مطروح بقوة

سياسة | 22-10-2022, 16:45 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 كشف مصدر في الاطار التنسيقي، اليوم السبت، عن خلافات في وجهات النظر حيال 3 وزارات تابعة للاطار، مبينًا ان نسبة احتمالية تأجيل جلسة السبت تبلغ 80%.  

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "تشكيل الحكومة وطرح قوائم الاسماء من قبل التحالفات السياسية امر ليس سهل ويجري من خلال سلسلة توافقات سياسية خاصة وأن التحالفات تضم عدة قوى وتيارات سياسية".

واضاف، أن "هناك بالفعل خلافات في وجهات النظر حيال مرشحي 3 وزارات تابعة للاطار التنسيقي لكنها لاتزال ضمن دائرة الحوار ولم تصل الى الخلافات العميقة"، مؤكدا بأن "هناك اجتماعا مساء اليوم أو صباح الغد من أجل حسمها وبخلافه ربما تؤجل الى الاحد وسط تأكيد بأن جلسة الغد ستؤجل بنسبة 80% اذا لم يحصل توافق نهائي".

واشار الى ان "بقية القوى ايضا تشهد خلافات في وجهات النظر وهي لم تحسم بعد قائمة الاسماء النهائية التي سترفع للسوداني للاختيار منها".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان ان رئيس الوزراء المكلف سيعقد 3 اجتماعات حاسمة اليوم.

وقال جدعان لـ (بغداد اليوم)، ان "رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني سيعقد 3 اجتماعات مهمة مع قوى وتحالفات في بغداد لبحث تشكيلة الحكومة وحسم قائمة الاسماء المرشحة مؤكدا بان اكثر من 60% من الكابينة حسمت حتى الان بينها وزارة امنية".

واضاف ان "نتائج الاجتماعات الثلاثة هي من تقرر مصير جلسة يوم غد، لكن وفق القراءات هناك توافقات مهمة حيال الاسراع بتشكيل الحكومة القادمة"، مبينا ان "جلسة السبت قائمة ولم تؤجل حتى الان".

واشار الى ان" الحديث عن خلافات بين قوى الاطار حول بعض الاسماء المرشحة غير دقيق".