آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

استمرار الاحتجاجات الطلابية في السليمانية للمطالبة بالمنح المالية

محليات | 20-10-2022, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

يستمر الطلاب في جامعة السليمانية، اليوم الخميس، باحتجاجاتهم لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بالمنح المالية المخصصة لهم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إنه "لليوم الرابع على التوالي تستمر الاحتجاجات الطلابية في جامعة السليمانية، للمطالبة بصرف منحة الطلبة المالية".

وتظاهر العشرات من طلاب الجامعات في السليمانية، يوم الاثنين الماضي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة في الاقليم.

وأفاد مراسل (بغداد اليوم)، أنه "قام عدد من الطلاب بإغلاق الطرق الرئيسة في مدخل السليمانية، مرددين شعارات تطالب بصرف مستحقاتهم المالية من جانب الحكومة في الاقليم".

 وأضاف أن "التظاهرات أدت الى شل حركة السير في بعض الطرق الرئيسة في مركز السليمانية".

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان، في الـ 15 من تشرين الأول الجاري، انها ستباشر بتوزيع المعونات المالية على طلبة الجامعات والمعاهد، اعتبارا من 16 من هذا الشهر.

وجاء في بيان للوزارة تابعته (بغداد اليوم)، انه "بهدف مناقشة المستحقات المالية لأساتذة الجامعة والموظفين والطلبة وصرفها في وقتها المحدد، عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مع المدير العام للمصرف المركزي للإقليم في السليمانية.

واشار الى ان "البحث تركز حول صرف المستحقات المالية للأساتذة الجامعيين والموظفين والطلبة من أجل السعي ان يتم توزيعها شهريا في أوقاتها المحددة".

وأضاف البيان ان "المدير العام للمصرف المركزي للإقليم في السليمانية شدد على الشفافية في تنفيذ المهمات".

وتابع انه "تقرر خلال الاجتماع الشروع بتوزيع المعونات المالية على الطلبة حيث انه لم يتم توزيع تلك المعونات منذ شهر حزيران الماضي".