آخر الأخبار
بغداد وطهران نحو تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة وتعزيز التعاون الامني احصائية "صادمة" لأعداد القتلى منذ اندلاع الاحتجاجات في إيران "وصمة العار" تدفع الصحة العالمية لتغيير اسم "جدري القرود" شاهد.. مراسم استقبال رئيس الوزراء العراقي في العاصمة طهران (صور) اعتقال 9 من تجار المخدرات في ثلاث محافظات عراقية

البرلمان يصدر توصيات بشأن حادثة انهيار بناية الكرادة

سياسة | 5-10-2022, 17:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

 قررت رئاسة البرلمان تشكيل لجنة مشتركة مع الحكومة  لكشف ملابسات  حادثة انهيار بناية الكرادة ، وتقديم نتائج التحقيق خلال جلسة نيابية علنية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته  (بغداد اليوم) أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس اليوم اجتماعاً مشتركاً لعددٍ من اللجان النيابية والمتمثلة بالخدمات والاعمار والنزاهة والاستثمار، واستضيف خلاله كل من أمين بغداد ورئيس هيئة استثمار بغداد وممثلون عن وزارة الصحة وبلدية الكرادة، لبحث تداعيات انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة الذي ذهب ضحيته عددٌ من المواطنين".

ودعا المندلاوي، بحسب البيان، إلى الإسراع بتعويض ضحايا حادثة انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ومتابعة أحوال الجرحى، وإحالة جميع المقصرين للقضاء بأسرع وقت ممكن".

وأثنى المندلاوي على "الجهود الجبّارة التي بذلها أبطال الدفاع المدني والجهات الساندة من حشد شعبي وبلدية وبقية الجهات المعنية"، مؤكداً أن "الهدف من هذا الاجتماع الوقوف على حيثيات الحادث المأساوي، وكشف الجهات المقصّرة، فيما جرى بحث سبل إيجاد آليات تشريعية رقابية مناسبة للتشديد في تفاصيل إجازات البناء الممنوحة ورقابة الأبنية ولجان الكشف الهندسي وغيرها".

وبين المكتب الإعلامي أنه "جرى خلال الاجتماع الاستماع إلى تساؤلات أعضاء اللجان المعنية وإجابات المسؤولين التنفيذين عنها، وتمخضت عنه جملة من التوصيات بينها تشكيل لجنة تحقيقية نيابية مشتركة تضمّ لجان النزاهة والاستثمار والصحة والقانونية والخدمات، وتقديم نتائج التحقيق خلال جلسة نيابية علنية، وكذلك الإسراع بإحالة جميع الجهات المقصّرة إلى القضاء وإنزال أقسى العقوبات بحقهم، فضلاً عن تعويض المتضررين بأسرع وقت ممكن".