آخر الأخبار
الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده

الحكومة تدعو مجلس النواب إلى التصويت على العيد الوطني العراقي

محليات | 2-10-2022, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

هنّأت وزارة الثقافة والسياحة والآثار الشعب العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لجمهورية العراق الموافق يوم الثالث من شهر تشرين الأول "يوم استقلال العراق"، داعية البرلمان الى التصويت على المناسبة.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته (بغداد اليوم) إنه "يسر وزارتنا أن تقدم أصدق التهاني وأجمل التبريكات إلى الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه بمناسبة حلول ذكرى العيد الوطني للجمهورية العراق".  
واضاف البيان انَّ "هذه الذكرى لهي فرصة مناسبة للدعوة إلى التآخي والتسامح والمحبة وتغليب المصلحة الوطنية، وبناء الوطن على أسس سليمة، ونبذ الخلافات".  
وتابع البيان "لقد سبق لوزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم في مناسبات عدة أنَّ بيَّن أهمية اختيار يومٍ وطنيّ يجمع العراقيين، وأنَّ الوزارة عقدت ندوات دعت إليها أكاديميين وباحثين ومثقفين من مختلف الاتجاهات، وبعد نقاشات طويلة صار الاتفاق على اختيار يوم الثالث من شهر تشرين الأول من عام 193 2م يوماً وطنياً؛ لأنَّه يوم دخول العراق إلى عصبة الأمم المتحدة الذي يعني الاعتراف بالعراق دولةً ذات سيادة".  
ولفت البيان الى ان "الوزير وصف هذا اليوم بوصفه لحظةً تاريخيةً مهمةً، داعياً مجلس النواب إلى التصويت عليه بعد أن قرئ قراءةً أولى".