آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

حقوق الانسان تصدر أول تقرير عن نزلاء سجن ديالى المركزي

محليات | 6-08-2022, 22:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم السبت، عن مضمون اول تقرير عن نزلاء سجن ديالى المركزي.

وقال مدير المفوضية في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" فريق ملف العدالة الجنائية في مفوضية ديالى لحقوق الانسان اجرى زيارة موسعة لسجن ديالى المركزي( رجال- نساء) لمتابعة اوضاع النزلاء سواء كانت انسانية او قانونية والوقوف على احتياجاتهم خاصة فيما يتعلق بملف مكافحة مرض فيروس كورونا".

واضاف مهدي،ان "الفريق اعد تقريرا موسعا عن زيارته تضمن فقرات متعددة ابرزها بان جميع نزلاء سجن ديالى المركزي تلقوا الجرعة الثانية من لقاحات كورونا وان ادارة السجن حريصة على عدم استقبال اي نزيل لم ياخذ اللقاح في خطوة احترازية لها اهمية في البعد الصحي بشكل عام".

واشار الى ان "زيارات اللجان الصحية والمدعي العام لضمان توفر الحقوق الواردة في قانون ادارة السجون ومراكز الاحتجاز رقم 14 لسنة 2018 تحظى بالمتابعة المباشرة من قبل المفوضية على نحو دائم".