آخر الأخبار
العثور على جثة شاب "رمى بنفسه" من فوق أقدم جسور ديالى فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختامًا وتواقيعًا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهميّة" بارزاني يدخل من بوابة طهران للبحث عن ضمانات وحلول لأزمات كردستان - عاجل لماذا تشعر بالجوع "طوال الوقت"؟.. طرق تساعدك على تفادي المشكلة "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان

العراق وشركة اندونيسية يشتريان حصة اكسون موبيل بحقل غرب القرنة1 النفطي

اقتصاد | 25-07-2022, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف تقرير اقتصادي، اليوم الاثنين، عن اتمام صفقة بيع حصة شركة اكسون موبيل بحقل غرب القرنة 1 النفطي جنوبي العراق.

وذكر التقرير، وتابعته (بغداد اليوم)، أن "شركة النفط والغاز الإندونيسية (بيرتامينا) المملوكة للدولة اشترت 10 % من حصة إكسون موبيل في حقل غرب القرنة 1 النفطي بالعراق لتزيد حصتها إلى 20 %".

واضاف، أن "المتبقي من حصة اكسون موبيل 22.7% اشترتها شركة شركة نفط البصرة ".

وفي وقت سابق وافقت الحكومة العراقية في كانون الثاني 2022 على أن تستحوذ شركة النفط الوطنية العراقية على حصة شركة إكسون موبيل في حقل غرب القرنة 1 العملاق.

وقالت شركة نفط البصرة الحكومية العام الماضي، إن إكسون موبيل كانت تسعى لبيع حصتها البالغة 32.7 بالمائة في الحقل مقابل 350 مليون دولار.

ويعد حقل غرب القرنة 1 في جنوب العراق واحدا من أكبر حقول النفط في العالم إذ يحتوي على احتياطيات قابلة للاستخراج تقدر بأكثر من 20 مليار برميل. وقال محمد إنه ينتج حوالي 550 ألف برميل يوميا.