آخر الأخبار
التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة لإنقاص الوزن وصحة القلب.. بديل للحليب الطبيعي الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين

خبير اقتصادي يتحدث عن خطة حكومية لرفع اسعار البنزين في العراق

اقتصاد | 8-07-2022, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، اليوم الجمعة، عن السبب الحقيقي وراء أزمة المشتقات النفطية التي تظهر بين فترة وأخرى.

وقال المشهداني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه "سبب عدم توفر البنزين في بعض المحافظات ازمة مفتعلة الهدف منها التهيئة لرفع سعر البنزين في المرحلة المقبلة".

واضاف، أن "وزير المالية أعلن في مشروع الموازنة 2021 الذي لم يقر وتم تحديد سعر اللتر بـ650 دينارا حيث يتم العمل في الوقت الحالي على رفع سعر البنزين وفرض المزيد من الضرائب كما تم طرحه في مسودة موازنة 2021 التي رفضها البرلمان حينها".

وتابع المشهداني أنه "لا يوجد مبرر لهذه الأزمة بداعي وجود عمليات تهريب للمشتقات النفطية لأن هذا الأمر هو مسؤولية الحكومة وليس المواطن كما ان كردستان جزء من العراق ويمكن السيطرة على عمليات التهريب".