آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

(بغداد اليوم) تفتح مع وزير النقل ملف ميناء الفاو.. المُنجز والمتبقي

اقتصاد | 1-07-2022, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الجمعة، عدم شمولها بأي تخصيصات مالية ضمن قانون الأمن الغذائي لكنها بينت ان وزير التخطيط وفر تخصيصات لميناء الفاو من خلال المنجز على الأرض من المشروع .
وقال وزير النقل ناصر حسين بندر لـ(بغداد اليوم ) ان "وزير التخطيط منحنا 200 مليون دولار كمبلغ مالي للمشروع وهناك مبالغ كبيرة ستخصص حسب الذرعات والمنجز على الأرض لغرض إكمال تعهدات الوزارة بتسليم المبالغ للشركة المنفذة".

واوضح، ان "مدير شركة دايو الكورية زاره في الأيام الماضية وتعهد بأن يكتمل الميناء بعد عامين من الان وقبل موعد افتتاحه لكن النفق الذي يعتبر ضمن مشاريع الميناء سيفتتح بالموعد المقرر له".

وأعلن مسؤولون في البصرة غير مرة، ان الحكومة لم تمول الميناء باستثناء كاسر الامواج، فضلا عن وجود رفض من بعض الدول على اتمامه، مشيرين الى ان هذه الدول تعرقل سير المشروع بطريقة او باخرى.

وبينوا، ان "هذه الدول دفعت الكثير من الأموال لجهات من أجل إجهاضه، كونها مستفيدة من موانئها الخاصة بها .