آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

خبير اقتصادي: الاقتصاد العراقي متجه للانهيار

اقتصاد | 11-06-2022, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي صباح علو، اليوم السبت، عن توجه الاقتصاد العراقي نحو الانهيار، في وقت تتصارع فيه القوى السياسية على تشكيل الحكومة منذ 7 اشهر دون الاكتراث لحجم الكارثة التي قد تلحق بالبلاد.

وقال علو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية تعمل على تشكيل الحكومة الجديدة باي أسلوب وبأي طريقة في حين أن الازمات تنخر جسد البلاد من الهدر المالي وعدم انتظام اي شكل من أشكال الوزارات والخدمات، إضافة الى عدم وجود اي شكل من أشكال التطوير الانتاجي المتمثل بالصناعة والزراعة".

واضاف ان"هذه العوامل من شأنها الدفع بالاقتصاد العراقي نحو الانهيار خاصة ان العالم يتجه إلى الطاقة النظيفة والاستغناء عن الوقود الاحفوري".

ولفت علو الى ان "الحكومات العراقية منذ العام ٢٠٠٣ ولغاية الآن تنفق الأموال على كثير من المشاريع الاستثمارية خصوصا مشاريع الغاز الذي يتم حرقه وبنفس الوقت يتم استيراد الغاز من دول الجوار لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية".