آخر الأخبار
ميسي يحطم الرقم القياسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات رئيس الجمهورية وبارزاني يبحثان نتائج زيارة السوداني الى الولايات المتحدة الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار

اتفاقات الاقليم الدولية بمجال الطاقة على طاولة لقاء وزير النفط والسفير الفرنسي

اقتصاد | 9-05-2022, 17:18 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
اكد وزير النفط احسان عبد الجبار للسفير الفرنسي في بغداد، اليوم الاثنين، على ضرورة تكامل وجهة نظر وزارة النفط الاتحادية بشان الاتفاقيات التي يعقدها الاقليم مع الدول الاخرى في قطاع الغاز.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وزير النفط احسان عبد الجبار استقبل، اليوم، السفير الفرنسي في بغداد ايريك شوفاليه".

وأضافت انه "جرى خلال اللقاء بحث نقل التقنيات والخبرات من الشركات الفرنسية في مجال النفط والغاز والطاقة والشراكة في مجال المشاريع الصديقة للبيئة وعلى وجه الخصوص الطاقة الشمسية بالإضافة الى فرص التدريب في المؤسسات التدريبية الفرنسية للملاكات والطلبة العراقيين".

وشدد عبد الجبار على "ضرورة تكامل صناعة الطاقة في البلاد والعلاقة مع الاقليم ووجهة نظر وزارة النفط الاتحادية بشان الاتفاقيات التي يعقدها الاقليم مع الدول الاخرى في قطاع الغاز".

ومن جانبه عبر السفير الفرنسي عن رغبة بلادة في تعزيز اطر التعاون المشترك في قطاعات الطاقة والنفط والغاز.