آخر الأخبار
الكرد يرفضون محاصصة مناصب الأمن بديالى "ولا بأس بالشراكة" نتنياهو يريد "نفي قادة حماس": استسلامهم هو من سيوقف الحرب عالمياً.. استقرار أسعار الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية روحاني غاضب بشأن منعه من الانتخابات: لن أصمت أمام هذا الظلم بنسبة وصلت للنصف.. "فيس بوك" تنقض على المواقع الإخبارية وتقلل الوصول اليها

التخطيط ترصد ارتفاعا بمعدل التضخم خلال شهر اذار الماضي

اقتصاد | 25-04-2022, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن رصدها ارتفاع بمعدل التضخم الشهري خلال شهر اذار الماضي بنسبة (0.8%) مقارنة مع شهر شباط الذي سبقه.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، عبدالزهرة الهنداوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "معدل التضخم السنوي خلال شهر اذار الماضي، بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2021، ارتفع بنسبة (5.2%)".

وأضاف أن "ارتفاع معدل التضخم خلال شهر اذار المنصرم جاء متأثرا بارتفاع اسعار عدد من الاقسام، من بينها قسم الاغذية والمشروبات غير الكحولية الذي ارتفعت اسعاره بنسبة (1.6%), نتيجة ارتفاع اسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (5.7%)، والخضروات بنسبة (3.7%), والاسماك بنسبة (5%)، والفواكه بنسبة (3.7%)، واللحوم بنسبة (1.9%)، والخبز والحبوب ارتفعت اسعارها بنسبة (1.5%)".

وتابع: "اما اسعار قسم الملابس والاحذية فقد ارتفعت بنسبة (1.9%)، فيما كانت نسبة ارتفاع قسم المطاعم والفنادق والسلع والخدمات (1.5%)".