آخر الأخبار
المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي

خبير قانوني يتحدث عن امكانية تدخل البرلمان لتحديد الأجور في الكليات الأهلية

محليات | 25-04-2022, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد الخبير القانوني سعد البخاتي، اليوم الإثنين، إمكانية تدخل مجلس النواب العراقي في تحديد ضوابط عمل الكليات الأهلية فيما يخص الأجور ورصانة التعليم.
وقال البخاتي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد الكليات الأهلية تصاعد بشكل كبير كما ان أجور هذه الكليات ارتفع ايضا كما ان مواقع بعض الجامعات متواضع ولايتناسب مع القيمة العلمية او كونها تحت اشراف وزارة مهمة وهي وزارة التعليم العالي".
واضاف، ان "مجلس النواب يعتبر ممثلاً عن الشعب ويحمل هموم الشارع ومصححاً للانحرافات في كافة مجالات الحياة على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي، لذلك يفترض من مجلس النواب ان يشرع قوانين تحدد نسبة الأجور التي تستوفيها الكليات من الطلبة وتحدد الضوابط والتعليمات التي تضمن رصانة الجامعات الأهلية وجعلها بمستوى الجامعات الحكومية".
وطالب الخبير القانوني، مجلس النواب "بتبني مشروع ومسودة قانون من شأنه تصحيح المسارات العلمية والفنية في الجامعات الأهلية كما يمكن ان يستعين بمقترحات وزارة التعليم بهذا الشأن".