آخر الأخبار
العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" - عاجل إيران تحذر أمريكا من عواقب وخيمة إذا سمحت لنتنياهو بارتكاب جرائم جديدة في رفح هجوم مسلّح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو رئيسي يهاجم روحاني: أراد التفاوض على قوتنا الصاروخية والعسكرية

نائب يصف بعض الجامعات الأهلية بـ"الدكاكين" ويؤشر سبب فشل التعليم فيها - عاجل

محليات | 25-04-2022, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الاثنين، ان بعض الجامعات الأهلية في العراق هي عبارة عن دكاكين، فيما أشار إلى أن سوء ادارة ملف التعليم العالي ساهم في فشل الدراسة اثناء افتتاح تلك الجامعات الاهلية.

وقال خشان لـ( بغداد اليوم )، انه "يجب ان يعاد النظر بافتتاح الكليات والجامعات الأهلية ويكون الأمر وفق شروط معينة تخدم مسيرة التعليم بالعراق وعليه يجب ان لاتكون الجامعة المفتتحة عبارة عن مدرسة صغيرة ولا ترتقي ان تكون جامعة متطورة".

واضاف، ان "تلك الجامعات لا توجد فيها مراكز للبحوث ولا توجد فيها مختبرات ومستوى التعليم متدني وعليه يجب إعادة النظر بآلية منح اجازة افتتاح الكليات او الجامعات الأهلية"، مبينا ان "التعليم العالي اذا كان لها رأي في تعديل قانون تلك الجامعات وآلية افتتاحها فيمكن دراسته للنظر فيه".