آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

تحرك لانقاذ 50 الف دونم من اشهر بساتين العراق من الجفاف

محليات | 19-04-2022, 21:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم الثلاثاء، وصول وفد حكومي رفيع لانقاذ اكثر من 50 الف دونم من اشهر بساتين العراق من الجفاف.

وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "وفدا حكوميا رفيعا ضم مختصين من وزارة الموارد المائية وتشكيلاتها وصل الى بعقوبة للاشراف على خطة عمل عاجلة لنقل مياه نهر دجلة الى نهر ديالى عبر جدول اسفل الخالص شمالي بعقوبة".

واضاف التميمي، ان "الاجراء ياتي كخطوة استباقية لتفادي هلاك اكثر من 50 الف دونم من اهم واشهر بساتين العراق خاصة الحمضيات والتي يصل عمرها الى اكثر من 100 سنة مؤكدا بان خطة العمل مضمونها الرئيسي نقل المياه من دجلة الى نهر ديالى عبر انابيب وفق اطلاقات محددة من اجل تامين سقي البساتين على طول النهر".

واشار الى ان "نقل المياه من دجلة الى نهر ديالى لا تغير في واقع بيئة الانهر خاصة وان ديالى هي رافد من روافد دجلة لكنها ستؤدي الى انقاذ موقف حرج في حوض النهر لاكثر من 30كم".