آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

قيادي في الإطار يتحدث عن تحركات لتشكيل الحكومة ..في مقدمتهم التيار الصدري

سياسة | 16-04-2022, 18:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 


اعلن القيادي في الاطار التنسيقي جاسم محمد جعفر، اليوم السبت، عن وجود تحركات واسعة من أجل تحقيق التوافق وتشكيل الحكومة بمشاركة كافة الكتل السياسية وفي مقدمتها التيار الصدري.

وقال جعفر لـ(بغداد اليوم ) ان "الحوارات ستتضح ملامحها وما وصلت اليه الكتل بعد عيد الفطر وعليه لاقرار بهذه الأيام بشأن اعلان اتفاق مابين الكتل سيما مع وصول مبادرة الإطار لكل الكتل السياسية". 

وعن إمكانية التجديد لولاية ثانية للكاظمي فقد بين انه "امر مستبعد في الوقت الحالي باعتبار أن هناك مكونات داخل الإطار التنسيقي ترفض ذلك وكذلك عدم رغبة التيار الصدري في ذلك إلى حد ما".

وأوضح  أن "بقاء الكاظمي في إدارة الحكومة  في الوقت الحالي هو أمر واقع ومفروض على الجميع بسبب عدم اتفاق الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة وإعلان الكتلة الأكبر من أجل تحقيق ذلك وبتالي ستستمر الحكومة لحين تشكيل الحكومة المقبلة".