آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

محافظ البصرة يعلن عن افتتاح منفذ الشلامجة امام استيراد المواد الغذائية

محليات | 11-04-2022, 00:15 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

أعلن حافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الجمعة، عن فتح منفذ الشلامجة الحدودي أمام استيراد المواد الغذائية.

وقال العيداني في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "فتح المنفذ سيسهم بشكل كبير بخفض أسعار المواد في الأسواق المحلية التي تأثرت سلبا بارتفاع الأسعار خصوصا مع بداية شهر رمضان، حيث ان حكومة البصرة تابعت مع الجهات المعنية سلاسة دخول الخضروات والمواد الغذائية عبر المنفذ".

وأضاف انه "زار المنفذ مساء الامس، وتابع دخول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية وحركة التبادل التجاري من خلال دخول المواد".

وأوضح العيداني انه "كان باتصال مستمر مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي وجه بسرعة دخول المواد إضافة للتواصل مع وزير الزراعة محمد الخفاجي ورئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي وكل تلك المتابعات تأتي حينها لاستحصال الموافقة بفتح المنفذ والاتفاق على دخول البضائع بشكل سلس وسريعة الوصول للمواطن"، مشيرا إلى أن "وزير الزراعة أوعز بدخول البضائع وبإمكان التجار إكمال إجازة الاستيراد لاحقا وبشكل سريع".

ودعا محافظ البصرة "التجار الى إنجاز معاملة الاجازة لكي تصل المواد الغذائية بشكل سريع الى مواطني البصرة وحتى باقي المحافظات".