آخر الأخبار
رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية

عبد المهدي يتفقد إجراءات الوقاية من ’’كورونا’’ في منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران

محليات | 6-03-2020, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

تفقد رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الجمعة (06 آذار 2020)، الإجراءات الوقائية من فايروس "كورونا"، في منفذ الشلامجة الحدودي بمحافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي تفقد الإجراءات الوقاية من فايروس (كورونا)، في منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران في محافظة البصرة".

وأضاف، أن "عبد المهدي زار مبنى المستشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفايروس".

وأوضح البيان، أن "عبد المهدي تفقد الإجراءات في منفذ الشلامچة الحدودي واستمع من هناك لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة".

وتابع بيان مكتب رئيس الوزراء، أن "عبد المهدي رافقه وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة الصحة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية، حيث تمت ملاحظة التزام القائمين على الإجراءات الصحية والتزامهم بالتعليمات وطرق الفحص وارتداء الملابس الخاصة والكمامات واستخدام مواد التعقيم و كراسات إرشادية للتعريف بطرق الوقاية لمنع الإصابة بالفايروس".

ووجه عبد المهدي وفقاً للبيان بـ"عدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها واصفا عمل اللجان الصحية العاملة والدوائر المساندة لها بالمهمة الوطنية الكبيرة لحماية أرواح المواطنين و منع انتشار الفايروس في بلدنا العزيز".

يُشار إلى أن محافظ البصرة، أسعد العيداني، قد أعلن أمس الخميس، غلق منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقه (بغداد اليوم)، إن "العيداني وجه بغلق منفذ الشلامجة الحدودي، كاجراء احترازي للوقاية من فايروس كورونا، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل".

واضاف البيان، أنه "وجه بغلق سوق الجمعة في المحافظة الى اشعار اخر"، لافتا إلى أنه "وجه ايضا باغلاق المدارس والجامعات إلى يوم 15 من الشهر الجاري".