آخر الأخبار
لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة

’’غياب طوعي’’ وظهور مفاجئ.. نائب يتحدث عن تفقد عبد المهدي إجراءات الوقاية من ’’كورونا’’

سياسة | 7-03-2020, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، السبت (07 آذار 2020)، أن رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، لا ينوي الاستمرار بالسلطة، مشيراً إلى أن ظهوره في بغداد والبصرة يوم أمس بعد ’’الغياب الطوعي’’ كان جزءاً من مهامه.

وقال الفتلاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن " عبد المهدي لاينوي الاستمرار برئاسة مجلس الوزراء، رغم تفقده يوم أمس إجراءات مطاري بغداد والبصرة، في الوقاية من فايروس (كورونا).

وأضاف، أن "عبد المهدي، يعمل بحكومة تصريف اعمال، وزيارته للمنافذ الحدودية كانت للاطمئنان على سير العمل في ضل انتشار فايروس كورونا"، مبيناً ان "عبد المهدي ابلغ الكتل السياسية بسرعة اختيار مرشح رئاسة الوزراء".

وأشار الفتلاوي، إلى ان "قرار الغياب الطوعي الذي اتخذه عادل عبد المهدي يخص جلسات رئاسة الوزراء والامن الوطني، وكان القرار وسيلة ضغط لاختيار مرشح رئاسة الوزراء وليست مناورة للبقاء في المنصب".

وكان رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، قد تفقد أمس الجمعة، الإجراءات الوقائية من فايروس "كورونا"، في منفذ الشلامجة الحدودي بمحافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي تفقد الإجراءات الوقاية من فايروس (كورونا)، في منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران في محافظة البصرة".

وأضاف، أن "عبد المهدي زار مبنى المستشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفايروس".

وأوضح البيان، أن "عبد المهدي تفقد الإجراءات في منفذ الشلامچة الحدودي واستمع من هناك لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة".

وتابع بيان مكتب رئيس الوزراء، أن "عبد المهدي رافقه وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة الصحة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية، حيث تمت ملاحظة التزام القائمين على الإجراءات الصحية والتزامهم بالتعليمات وطرق الفحص وارتداء الملابس الخاصة والكمامات واستخدام مواد التعقيم و كراسات إرشادية للتعريف بطرق الوقاية لمنع الإصابة بالفايروس".

ووجه عبد المهدي وفقاً للبيان بـ"عدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها واصفا عمل اللجان الصحية العاملة والدوائر المساندة لها بالمهمة الوطنية الكبيرة لحماية أرواح المواطنين و منع انتشار الفايروس في بلدنا العزيز".