آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

توقف عبور الإيرانيين إلى العراق عبر منفذ الشلامجة

سياسة | 2-12-2019, 01:47 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

منعت السلطات الإيرانية، الاثنين (02 كانون الأول 2019)، عبور الإيرانيين إلى العراق  عبر منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن السلطات الإيرانية وقفت عبور  الزوار من معبر الشلامجة الحدودي مع العراق.

وفي السياق ذاته افاد مصدر أمني من محافظة البصرة، بأن الإيرانيين لا يسمح لهم الدخول إلى العراق عبر منفذ الشلامجة منذ بداية الاحتجاجات الشعبية المندلعة في العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية، من قبل السلطات الإيرانية.

وبين المصدر لـ(بغداد اليوم) أن "العراقيين غير مشمولين بقرار المنع، حيث يستمر تدفقهم إلى ايران عبر منفذ الشلامجة بدون تأشيرة دخول لغاية يوم 15 من الشهر الجاري، وبعدها يتم تطبيق نظام الفيزا".

وكانت هيأة المنافذ الحدودية، اعلنت السبت (23 تشرين الثاني 2019)، افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي امام حركة المسافرين من العراق الى ايران.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "منفذ الشلامجة تمت اعادت افتتاحه امام حركة المسافرين من العراق الى ايران".

وأضاف البيان أن "المنفذ تم اغلاقه  امام حركة المسافرين في 16 تشرين الثاني، جاء بناء على طلب من الجانب الإيراني بسبب الاحتجاجات الموجودة في ايران".