آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

النفط يواصل هبوطها وبرنت عند 103.6 دولار للبرميل

اقتصاد | 4-04-2022, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الاثنين، مع متابعة المستثمرين لسحب إمدادات من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة، في الوقت الذي خففت فيه هدنة في اليمن من مخاوف تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا أو 0.8% إلى 103.6 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 98.45 دولار للبرميل منخفضا 82 سنتا أو 0.8%.

وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولارا في بداية التعاملات بالأسواق اليوم.

وكانت أسعار النفط، تراجعت نحو 13% الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يوميا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي لمدة ستة أشهر تبدأ في ايار المقبل.

وقال بايدن إن هذا السحب، وهو الثالث في الأشهر الستة الماضية، سيكون بمثابة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من تعزيز الإنتاج وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب.