آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

القضاء يتخذ قرارا يخص ارتفاع الاسعار

اقتصاد | 17-03-2022, 17:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية واحتكارها بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

 

وذكر اعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس القضاء الاعلى عقد جلسته الثانية برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان".

 

وأضاف ان "المجلس اقر ترقية عدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف".

 

وأضاف ان "الاجتماع ناقش نص مشروع تعديل بعض مواد قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 المقدم من اللجنة المختصة وبعد النقاش قرر المجلس التصويت على الصيغة النهائية لها في الجلسة القادمة"، مشيرا الى انه "تم عرض كتاب الشكر والتقدير المقدم من رئيس مجلس القضاء الاعلى في لبنان والموجه الى قضاة العراق لمبادرتهم في الوقوف الى جانب اخوانهم القضاة اللبنانيين".

 

وأشار الى ان "المجلس وجه محاكم التحقيق بضرورة التعاون مع الجهات الامنية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية ومعالجة ظاهرة احتكار البضائع ومحاسبة المتلاعبين بقوت المواطنين بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك".