آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

نصف مليون عراقي دخلوا طابور "البطالة" بهذه المحافظة

محليات | 21-02-2022, 20:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد الاتحاد المحلي للجميعات الفلاحية في ديالى، اليوم الاثنين، أن نصف مليون عراقي من اهالي المحافظة دخلوا طابور البطالة مرغمين.

 ‏وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "نصف مليون نسمة من اهالي ديالى يعملون في قطاع الزراعة ارغموا على دخول طوابير البطالة مرغمين بعد منعهم من الزراعة لثلاث خطط زراعية متتالية من الصيف الماضي ثم اعقبه الشتاء والان الامر بات مؤكدا بأن الصيف المقبل ستكون ديالى محرومة من اي خطة بسبب الجفاف".

 ‏وأضاف أن "الزراعة تستقطب من 40-50% من الايادي العاملة في ديالى وحرمانها من النشاط الزراعي قرار كارثي مهما كانت الاسباب".

 ‏وأكد أن "المزارعين واسرهم مستقبلهم مجهول في ظل عدم وجود اي حلول تلوح بالافق لانقاذهم من كارثة هي الاكبر والاقسى بعد 2003".

 ‏ودعا الى "ضرورة صرف تعويضات مالية عاجلة والاسراع بصرف مستحقات تسويق الحنطة المتاخرة منذ اشهر عدة رغم ان ديالى في وضع اسثتائي على مستوى العراق بسبب ازمة الجفاف التي ستقود الزراعة فيها للانهيار الكلي اذا ما استمرت مواسم اخرى".