آخر الأخبار
بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد الحكيم: العراق بحاجة لاستقرار داخلية رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان صحيفة أمريكية: الأمم المتحدة "تنهار" وثلاث دول تقود تحركاً لتشكيل "نظام عالمي جديد" صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إسرائيل ولا مزيد من العمليات المباشرة

تعليق من حزب بارزاني على قرار المحكمة الاتحادية حول قانون النفط والغاز: غير دستوري

اقتصاد | 17-02-2022, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

علق الحبز الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاربعاء، على قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في إقليم كردستان بانه غير دستوري وفيه ابعاد سياسية.

وقال القيادي في الحزب ماجد شنكالي في حديث تابعته (بغداد اليوم)، إن "قرار المحكمة الاتحادية اعتمد على المواد 110 و111 و112 و115 من الدستور"، متحديا المحكمة بـ"إتيان مادة من هذه المواد تعطي صلاحية حصرية للحكومة الاتحادية في استخراج النفط وبيعه، لكي نقتنع بالقرار".

ولفت إلى أن "القرار ينطوي على أجندة سياسية واضحة، لأن المواد التي استند عليها لا يوجد فيها أي ذكر لصلاحية الحكومة الاتحادية في استخرج النفط، والمادة 112 التي تخص الحقول الحالية وكل حقول كردستان موجودة".

واكد أن "القضاة في المحكمة الاتحادية، هم من كل المكونات، وبحسب ما شاهدنا فان القضاة الكرد كانوا ضد هذا القرار، وحتى الاتحاد الوطني الكردستاني، يقول إن هذا القرار فيه أبعاد سياسية، وأن المحكمة لم تستند للدستور بقرارها هذا".