آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

النفط تحصي ايراداتها للعام الماضي

اقتصاد | 3-02-2022, 15:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أحصت وزارة النفط، اليوم الخميس، إيراداتها المتحققة خلال العام الماضي.

وأكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب في بيان تلقته (بغداد اليوم) "نجاح الوزارة بتحقيق زيادة في الايرادات المالية لعام 2021 ، بعد ان شهدت ارتفاعاً في مجموع الايرادات المالية المتأتية من الصادرات النفطية الى (75,650) مليار دولار، بزيادة ملحوظة عن توقعات موازنة العام الماضي".

 

واضاف أن "تحقيق الايرادات المالية بزيادة عن توقعات موازنة 2021 ، رغم التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بكوفيد 19 ومابعدها ، قد أسهمت الى حد كبير بتغطية نسبة جيدة من العجز المالي لموازنة الحكومة للعام المذكور".

 

وأشار حطاب الى "أهمية ألتزام الدول المنتجة في (أوبك +) في أستقرار الاسواق النفطية ، وتجاوز الازمات التي عصفت باقتصاديات دول العالم بعد انتشار جائحة كورونا ،معبراً عن أمله في أستمرار تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب على مدى الفترة القادمة ، بعد الزيادة التي سيتم رفدها للاسواق العالمية من قبل (أوبك + ) وبكمية (400) الف برميل يومياً أعتباراً من أذار المقبل ، وارتفاع حصة العراق الى (4.370) مليون برميل باليوم ، وهي خطوة مهمة لتحقيق أيرادات مالية أضافية"، مشدداً على "اهمية استقرار الاسواق العالمية، وحرص العراق على التزام باتفاق (اوبك +) الى جانب الدول المنتجة من أجل أستقرار اكثر للاسواق النفطية".