آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحسيني يحدد سبب هجمات السجون السورية

أمن | 3-02-2022, 10:21 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أكد القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، اليوم الخميس، بان اجهاض طريق الحرير اهم اسباب هجمات السجون السورية.

وقال الحسيني في تصريح خاص لـ ( بغداد اليوم) ان "الهجمات الدامية على سجون تضم الاف من الارهابيين من قادة داعش في بعض المدن السورية مؤخرا يحمل بصمات مخابرات دولية من اجل تحقيق مصالح متعددة في الشرق الاوسط ولو كان على حساب خلق الفوضى التي تقتل الاف من الأبرياء".

واضاف ان "بروز داعش فجأة ومهاجمة سجون عدة في ان واحد يحمل رسائل متعددة خاصة وانه تم مع الانسحابات الامريكية من المناطق".

أشار الحسيني إلى ان "ما حصل يحمل 3 اجندة هي اقتصادي وسياسي وامني لكن الاهم هو الملف الاقتصادي وهو اجهاض مشروع طريق الحرير".

واشار الى ان "ما يحدث يستدعي حراك لكل دول المنطقة من اجل مواجهة عدو يهدد الجميع ويحمل فكر متطرف"، مؤكدا ان "العراق سيكون مقبرة لكل ارهابي يحاول التسلل الى اراضيه قادما من السجون التي هاجمها داعش الارهابي".