آخر الأخبار
خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس

ثغرات كثيرة.. خبير يقدم مقترحاً لانتعاش الاستثمار في العراق

اقتصاد | 30-01-2022, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلن الخبير في الشأن الاقتصادي العراقي ملاذ الأمين، اليوم الأحد، عن وجود ثغرات عديدة في قانون الاستثمار  العراقي تعيق المستثمر، فيما اقترح تعديل القانون لتشجيع المستثمرين وانعاش الاستثمار في العراق.

وقال الأمين، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاستثمار في العراق لم يحقق الا تقدما بسيطا رغم الدعم الاعلامي والحكومي له، والسبب متعلق بواقع البلد والقوانين الخاصة بالاستثمار".

واضاف ان "واقع الاستثمار في العراق غير المستقر نسبيا من الجانبين الامني والسياسي مما يضع حواجز كبيرة امام رؤوس الأموال"، مشيرا الى ان "اصحاب رؤوس الأموال يضعون اموالهم في مشاريع يتوقعون انها ستدر عليهم ارباحاً مناسبة بعد سنوات، في نفس الوقت فان اموالهم ستبني مشاريع انتاجية وسكنية وتوفر فرص عمل للعاطلين، فان كانت الحالة الامنية والسياسية غير مستقرة فان مستقبل المشروع الاستثماري سيكون مجهولا وتحيق به المخاطر".

وافاد الامين ان "قانون الاستثمار فيه ثغرات تجعل رؤوس الاموال تتجنب الدخول للبلاد، ما يتطلب اعادة صياغة قانون الاستثمار والاستفادة من اصحاب رؤوس الاموال لتعديل الفقرات المطلوبة بما يحفظ لهم اموالهم ومشاريعهم وكذلك التنافس في تنفيذ مشاريع جديدة".