آخر الأخبار
مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف

"ظاهرة التهام الأراضي بديالى".. مصير مطمئن للمافيات وإحباط لعشرات العمليات

محليات | 29-01-2022, 20:15 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت، عن تحجيم مافيات الاراضي بنسبة 50% في ديالى.

 ‏وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قائممقامية بعقوبة نجحت بجهود استثنائية بالتنسيق مع دوائر عدة من مواجهة ظاهرة التهام الاراضي الزراعية في محيط القضاء من قبل مافيات وشبكات بعضها متنفذ تحاول السيطرة عليها وبيعها كقطع سكنية بشكل مخالف للقوانين والتعليمات الرسمية".

وأضاف الحيالي، أن "توعية الاهالي بضرورة الحذر من شراء الاراضي دون مستمسكات رسمية وتعميم القوى الأمنية ومتابعة الجهات الحكومية ذات العلاقة اسهم في تحجيم مافيات الاراضي بنسبة 50% خلال الاشهر الماضية".

وأشار الى أن "قائممقامية بعقوبة نجحت وبجهود استثنائية من احباط محاولة السيطرة على اكثر من 500 دونم كانت على وشك ان تلتهم من قبل الشبكات والمافيات خلال الاشهر الماضية وتباع بمئات الملايين من الدنانير للاهالي في ظل ازمة سكن خانقة تضرب اكبر مدن ديالى".

وبين أن "تجريف الاراضي الزراعية ظاهرة منتشرة في ديالى بسبب ازمة السكن ما يستدعي موقف جدي لمواجهتها من خلال مشاريع اسكانية تتوفر بها مقومات الخدمات الاساسية للاهالي وتنهي ملف البناء العشوائي وسوء التخطيط".