آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

ديالى.. إحالة أكثر من 200 مزارع إلى القضاء بسبب بساتينهم

محليات | 6-09-2019, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشفت إدارة قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن ‘حالة أكثر من 200 مزارع إلى محكمة التحقيق، على خلفية قيامهم بتجريف بساتينهم.

 وقال قائممقام قضاء بعقوبة، عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إدارة بعقوبة جادة في وضع حد لملف تجريف البساتين الزراعية داخل ومحيط المدينة، وذلك للحفاظ على الاحزمة الخضراء ذات الاهمية الكبيرة في الملف البيئي".

وأضاف الحيالي، أن "أكثر من 40 مزارعا تمت احالتهم إلى القرار 634 لسنة 1980 والذي يتيح مصادرة بساتين المزارعين من قبل المالية بسبب عمليات تجريفها"، مشيراً إلى "إحالة أكثر من 200 اخريين إلى محكمة تحقيق بعقوبة، وبانتظار دائرة زراعة ديالى لتحريك دعاوى رسمية بحقهم، بسبب عمليات التجريف".

ولفت إلى أن "الردع القانوني وتفعيل العقوبات، أمر بالغ الأهمية لإيقاف نزيف البساتين الذي وصل في السنوات الأخيرة الى مراحل خطيرة جدا، هدد الاف الدونمات من البساتين بتحولها إلى أحياء وازقة سكنية ".

وعانت مدينة بعقوبة ومحيطها مركز محافظة ديالى، من عمليات تجريف واسعة للبساتين الزراعية، خلال السنوات الأخيرة بسبب أزمة السكن، التي دفعت الكثير من المزارعين إلى تجريف بساتينهم وبيعها كقطع سكنية.