آخر الأخبار
إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية

"الطماطم".. مهمة عراقية برئاسة وزير الزراعة إلى السعودية بتفاصيل دقيقة

محليات | 24-01-2022, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاثنين، عن زيارتين مهمتين تخص مستقبل إنتاج الطماطم في البصرة بقضاء الزبير .
وقال الخفاجي لـ(بغداد اليوم ) ان "اجتماعا عقد مع منظمة الفاو يوم امس واليوم وبحث بالاجتماعين تقديم الدعم المجاني بمنحة مالية لمزارعي الطماطم في البصرة لغرض انشاء معامل لصناعة المعجون وتوقيع عقود معهم من قبل الوزارة لشراء المنتج وتصدير الفائض إلى الخارج"، موضحا ان "ذلك مايساهم بتشغيل ايادي عاملة وعدم الاقتصار على إنتاج الطماطم بالمحافظة لكون هذا المحصول مهم ويمكن الاستفادة من الفائض منه بأنتاج المعجون للاستهلاك المحلي والتصدير الخارجي" .

وكشف الخفاجي، عن "زيارتين مهمتين تخص مستقبل إنتاج الطماطم في البصرة بقضاء الزبير الاولى سيقوم بها السبت الى السعودية رفقة رئيس الجمعيات الفلاحية ومنتجي الطماطم بالقضاء للاتفاق على توريد الطماطم لهم والثانيا سيقوم بها رئيس منظمة الفاو الدولية إلى القضاء ( قضاء الزبير في البصرة ) يوم السبت ايضا  لغرض الاتفاق على انشاء معامل معجون وآلية خزن الطماطم والتغليف وتقديم آليات زراعية حتى يتم تصدير الإنتاج الوفير للسعودية او غيرها".