آخر الأخبار
الآن.. هطول امطار غزيرة في العاصمة بغداد النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف

اعلان حالة الاستنفار القصوى في شريط جغرافي بين محافظتين

أمن | 2-01-2022, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت القوات الأمنية، اليوم الأحد، حالة الاستنفار القصوى في شريط جغرافي معقد قرب الحدود بين ديالى وصلاح الدين.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "نقاط المرابطة الامنية التابعة للحشد الشعبي في لواء نداء ديالى تعرضت خلال الساعات 24 الماضية الى هجومين مباشرة بالقناصة والاسلحة الخفيفة من قبل داعش في حوض الصفرة اقصى شمال المحافظة في محاولة لفتح منفذ لتسلل خلاياه القادمة من حمرين صوب مناطق اخرى".

وأضاف ان "قوات الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الساندة اعلنت حالة الاستنفار القصوى تحسبا لأي هجوم جديد خاصة وان انتشار نقاط المرابطة أسهم في غلق اي فراغات للتسلل ما دفعت داعش للمهاجمة المتكررة".

ولفت المصدر الى انه "القوات الأمنية قامت بإسناد نقاط المرابطة وتعزيزها "، مبيناً ان "الصفرة تشكل مثلث جغرافي معقد وجود الحشد الشعبي بداخله أسهم في قطع جزء كبير من امدادات داعش البشرية واللوجستية من عمق حمرين الذي يربط 3 محافظات صوب مناطق داخل ديالى".