آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

مؤسسة الشهداء: مستمرون بكشف المعاملات الـ"وهمية".. تذهب للفاسدين والارهابيين!

سياسة | 22-12-2021, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكدت مؤسسة الشهداء، التابعة لرئاسة الوزراء، اليوم الأربعاء، استمرار العمل على كشف المعاملات الـ"وهمية" في ملف التعويضات، فيما بينت ان هذه المعاملات تعود لبعض الشخصيات الفاسدة والمتهمة بالإرهاب.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي، لـ(بغداد اليوم) ان "مؤسسة الشهداء، تمكن من كشف أكثر من 19 الف مخالفة للضوابط في الانبار للتعويضات، واغلب هذه المعاملات هي عائدة لشخصيات فاسدة واخرى متهمة بقضايا ارهابية".

وبين النائلي ان "عمليات تدقيق المعاملات مستمر في الأنبار وكل المحافظات العراقية الاخرى، لغرض كشف اي معاملة وهمية واي معاملة مخالفة للقوانين، التي تسعى بعض الاطراف المتنفذة تمريرها ضمن معاملات المواطنين المستحقة".
وأضاف رئيس مؤسسة الشهداء ان "هذا الملف متورطة فيه شخصيات سياسية وشخصيات متنفذة، ورغم ذلك اننا سوف نتصدى لهذا الملف ونكشف كل شيء يخالف القانون، ولن نرضخ لأي ضغط لعدم كشف الحقيقة، كما سنعمل على محاسبة كل متورط بهذه الملفات وليس الكشف عنها إيقافها، بل المحاسبة ستكون شديدة وفق القانون، عبر الجهات المختصة".

وختم النائلي قوله ان "المحافظات العراقية، ربما لا تكون خالية من هكذا معاملات وهمية وربما تكون بأرقام كبيرة وخطيرة، ولهذا فإن عمليات التدقيق والمتابعة مستمرة، دون اي توقف".

من جانبه شدد القيادي في تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، على ضرورة كشف كل جهة وشخصية متورطة بقضية المعاملات الوهمية في مؤسسة الشهداء، امام الرأي العام.

وقال الفتلاوي، لـ(بغداد اليوم) ان "شمول شخصيات ارهابية وفاسدة في تعويضات مؤسسة الشهداء امر خطير، هو يدل على وجود فساد كبير وتورط جهات وشخصيات متنفذة، ولهذا يجب كشف كل متورط بهذا الملف".

وبين انه "من الضروري محاسبة هذه الجهات والشخصيات وعدم الاكتفاء بايقاف المعاملات"، موضحا ان "عملية الكشف يجب ان تشمل محافظات اخرى، حتى يتم كشف اي فساد باي محافظة، فلا يمكن القبول باعطاء اي تعويضات الى الارهابيين، بالتسوية مع الشهداء، الذين قدموا التضحيات من أجل العراق والعراقين".