آخر الأخبار
تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني كتلة صادقون بمناسبة تخفيض الدولار: تبًا للكاظمي والبعثية

الدفاع النيابية السابقة تعد التعاون الأمني بين أربيل وبغداد "رمزياً" وتتحدث عن المتنازع عليها

تصريح خاص | 19-12-2021, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، اليوم الأحد، تعاون اربيل وبغداد في ملف الامن "رمزي للغاية".
وقال الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الامن ملف له اولوية قصوى ولايمكن ان تنتعش التجارة والاقتصاد وبقية القطاعات في اجواء الفوضى والخروقات"، لافتا الى ان "الاستقرار مصلحة وطنية لكل محافظات البلاد ومنها الاقليم".
واضاف الربيعي، ان "مايحدث في المناطق المتنازع عليها من خروقات بسبب وجود فراغات تشير إلى على ضعف كبير في الاطار الاستخباري يتحمل وزره الجميع"، مؤكدا بانه "حتى الغرف المشتركة للتعاون المعلوماتي بين اربيل وبغداد رمزية للغاية وغير نشطة بالمسار الذي يدفع الاستقرار نحو الامام".
واشار الى ان "تشكيل قوات من اهالي مناطق وقرى 140 او المسماة بالمتنازع تضم كل مكوناتها دون استثناء خطوة بالاتجاه الصحيح لانها ستكون الاقرب للتضاريس والجغرافية وواقع البعد الاجتماعي وستدفع الى تفعيل اكبر للجهد الاستخباري في كشف الغرباء واصحاب الاجندة السوداء"، مؤكدا باننا "ندعم اي جهد يؤدي الى استقرار وايقاف نزيف الدماء لكل المكونات العراقية".