آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

انهيار أسعار برتقال ديالى يضاعف جراح المزارعين

محليات | 15-12-2021, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكد رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في ديالى، رعد التميمي، اليوم الاربعاء، انهيار أسعار بيع البرتقال بشكل كبير.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، انه "رغم ازمة الجفاف الذي ادى الى انخفاض إنتاج البرتقال من 30-40% في ديالى خلال الموسم الحالي اصطدم المزارعين بإغراق الاسواق بالمستورد بشكل غير مسبوق ما ادى الى انهيار أسعار البرتقال ".

واضاف التميمي، ان "خسائر المزارعين كبيرة جدا ولايمكن ان تغطي الإيرادات تكاليف الانتاج مؤكدا بان مايحصل فعل مقصود يراد منها انهاء ملف بساتين البرتقال في ديالى وجعلها بيئة مستوردة للحمضيات من دول الجوار".

واعتبر قاسم الربيعي (مزارع) بان مايحصل من اجندة تستهدف الزراعة في ديالى والعراق هي مؤامرة مقصودة تقف وراءها دول الجوار بشكل مباشر لتحويل بلادنا الى مستهلك لمحاصيلهم".

واضاف الربيعي، انه "بعد ازمة الجفاف التي خفضت انتاج البرتقال بنسبة تصل الى 50% نتفاجأ بإغراق الأسواق بالبرتقال القادم من كل البلدان مع بداية الانتاج مؤكدا بان اسعار بيع البرتقال لا تسد سوى 50% من التكاليف اي ان حجم الخسائر كبير جدا".