آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

القنص يغيظ ذوي الضحايا.. تداعيات جرائم داعش تودي بتحقيق موسع من حشد ديالى

أمن | 6-11-2021, 19:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اكد الناطق باسم الحشد الشعبي محور ديالى صادق الحسيني، اليوم السبت، ان 70% من هجمات داعش الجديدة في المحافظة تنفذ عبر القناص، مبينا ان الحشد فتح تحقيقا موسعا لمعرفة مصادر وصولها لتمويل داعش.
وقال الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "سيناريو القناصات الحديثة بدأ يبرز بشكل لافت في مشهد ديالى الامني بداية العام الجاري 2021".
وأضاف ان "70% من هجمات داعش اعتمدت سيناريو القنص عن بعد سواء في استهداف النقاط الامنية او حتى المدنيين ومن مسافات بعيدة جدا"، مشيرا الى ان "القناصات تتمتع برؤية ليلية دقيقة خلال الهجمات".
وأفاد الحسيني، ان "الحشد الشعبي ومنها خلال الدائرة الاستخبارية بدأ بإجراء تحقيق موسع لكشف مصادر القناصات وكيفية وصولها الى خلايا داعش سواء في ديالى او بقية المحافظات خاصة وان بعضهم القناصة قتلوا وهناك قيادات وعناصر من التنظيم اعتقلوا خلال الاشهر الأخيرة".
ولفت الى ان "الثابت لدينا بان هناك دعم دولي لخلايا داعش هي من امنت وصول القناصات التي يصل سعر بعضها الى عشرات الالاف من الدولارات كونها حديثة"، مبينا ان "كشف سر تلك القناصات ستعطي فكرة اوضح عن سبل الدعم الجديدة للتنظيم ومن يقف وراءها في محاولة لأرباك المشهد الامني سواء في ديالى او بقية المحافظات".