آخر الأخبار
مع قرب الصيف.. تأكيدات على متابعة ومراقبة الأماكن الترفيهية في بغداد النزاهة تحث مجالس المحافظات على عدم مخالفة الصلاحيات وتجنب تضارب المصالح ممثل الكرد في ديالى محذراً: تهميش المكون سيخلق حكومة "غير شرعية" التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم

طلب عراقي لشراء 12 طائرة مقاتلة من باكستان.. تصنع بالتعاون مع الصين

أمن | 25-09-2021, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت باكستان، اليوم السبت، انها تلقت طلبية دولية لشراء  12 طائرة مقاتلة من طراز "JF-17 Thunder Block III ".

وبحسب التقرير الذي نقلته صحيفة، Pakistan Observer،  وترجمته (بغداد اليوم )، فأن "مسؤولين من باكستان والعراق أجروا جولات مختلفة من المحادثات لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق الشراء".

وأضافت التقارير، نقلا عن مصادر قولها انه "سوف يتم تصنيع الطائرات ذات المستوى المتقدم في مجمع الطيران الباكستاني وبالتعاون مع الصين".

وتابع ان "المحادثات والمفاوضات اختتمت أخيرا بزيارة وفد دفاعي عراقي برئاسة نائب قائد القوات الجوية العراقية اللواء محمد مجيد مهدي محمود".

يشار الى انه في نيسان من هذا العام ، عرضت باكستان نماذج من طائرتها المقاتلة JF-17 ودبابات قتال وذخيرة التكبير الدقيقة وزوارق صواريخ من بين معدات دفاعية أخرى في العاصمة بغداد ، وكان هذا أول معرض للسلع الدفاعية الباكستانية في العراق الذي يعد أحد المشترين الرئيسيين للمعدات العسكرية بعد دول الخليج ومصر.