آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية

العراق للأمانة العامة لمكافحة الإرهاب: نتابع باهتمام ملف مخيم الهول

سياسة | 24-09-2021, 19:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، للأمانة العامة لمكافحة الإرهاب، أنها تتابع باهتمام ملف مخيم الهول.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): ان "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، وكيل الأمين العامّ لمُكافحة شؤون مُكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، وناقش معه الجُهُود التي بذلها العراقـيُّون في حربهم ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، إضافة إلى الدعم الأمميِّ المُقدَّم للعراق، وأهمِّـيَّة تعزيز التعاون، والتنسيق مع بلدان العالم كلـِّها لمُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المتمثل بالإرهاب".

 

وأكَّد حسين، بحسب البيان، أنَّ "العراق في مُقدمة البلدان التي حاربت الإرهاب وحققت انتصارات كبيره"، مُعرباً عن "استعداده للتعاون مع الأجهزة الأمميّة المعنيّة بمُكافحة الإرهاب من أجل تعزيز الجُهُود الراميّة إلى مُكافحة هذه الآفة الخطيرة والقضاء عليها نهائياً".

 

وأضاف أن "العراق يتابع باهتمام بالغ موضوع مُخيم الهول الذي يضم مقاتلين أجانب من مُختلف الجنسيات، ويضم أيضاً نساء، وأطفال، فيما أكد أن الجزاءات القانونيّة سيتم تطبيقها على كل من ارتكب أعمال إرهابيّة إجراميّة بحق الشعب العراقيّ طبقاً للقوانين الدستور العراقيّ"، داعياً "البلدان المعنيّة إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤوليتها في إنهاء هذا الملف".

 

من جهته أشاد، فلاديمير فورونكوف: "بالجُهُود التي يبذلها العراق في مُكافحة الإرهاب"، مُعرباً عن "استعداده لدعم العراق في جُهُوده في القضاء التام على الإرهاب".