آخر الأخبار
السوداني: أحد أهم معايير رفع الكفاءة هو مواجهة الفساد وزير التربية يشدد على متابعة الطلبة من قبل الإدارات المدرسية بعد مقابلته مع الـ BBC.. القبض على "العقرب" في السليمانية السوداني يرأس الاجتماع الأول للّجنة العليا للتحوّل الرقمي مع قرب الصيف.. تأكيدات على متابعة ومراقبة الأماكن الترفيهية في بغداد

بحماية أمنية.. زائرو أبي الأحرار يوصلون الليل بالنهار صوب الإمام الحسين عليه السلام (صور)

محليات | 23-09-2021, 20:09 |

+A -A

بغداد اليوم - تقرير 

الجميع متفق داخل وخارج العراق، ان مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، هي اكبر تظاهرة في التاريخ تتكرر كل عام، تسود فيها جملة من الممارسات والسلوكيات الانسانية التي قلما تجدها مجتمعة في آن واحد، منها التكافل الاجتماعي الكبير، والكرم، ونكران الذات، والحب والود الذي يشترك فيه الجميع بغض النظر عن مكانتهم وجنسياتهم ومعتقداتهم، فضلا عن السلوكيات السامية الاخرى.

لكن هذه المسيرة المليونية التي ليس لها مثيل على وجه الارض، تعد من المهام الصعبة التي تمارس فيها اجهزة الدولة الامنية دورها من اجل حماية المشاركين في هذه المسيرة من جميع محافظات العراق نحو قبر ابا عبدالله الامام الحسين عليه السلام، واخيه العباس، وباقي اهل بيته واصحابه.

وعادة ما تترتب على هذه المسيرة خطط امنية تبدأ من رأس القرار الامني في بغداد وتمر الى باقي المحافظات قبل ان تنتهي في كربلاء المقدسة، حيث تنتشر في طريق الزائرين قوات امنية باعداد كبيرة جدا لتوفير الحماية للزائرين واشعارهم بالطمأنينة اثناء مسيرهم.

وقال احد افراد القوات الأمنية التابعة لوزارة الدفاع، لواء 66، ظاهر احمد ظاهر، في تصريح ل(بغداد اليوم)، إن "هذه السنة تشهد اقبالا كبيرا من قبل الزوار، اذ نلاحظ زيادة في اعداد المتوجهين الى كربلاء والمراقد المقدسة". 
وبين أنه "يوجد استجابة تامة من قبل جميع الزوار والمواكب الحسينية لتوجيهاتنا دون ان نواجه اي رفض او صعوبة في التعامل معهم".

وأكد أن "الوضع الامني جيد ومستقر ونحن مسيطرون على جميع المنافذ والمواقع الأمنية"، موضحا أن "وزارة الدفاع توفر جميع احتياجاتنا من طعام وشراب واماكن للنوم وغيره من الاحتياجات، بالاضافة الى ما تقدمه المواكب من خدمات ومساعدة بكل حسن تعامل وضيافة".
واختتم ظاهر كلامه بالقول: "القوات الأمنية معكم فلا خوف عليكم، عاش الوطن عاش العراق".

 

وقال احد المتوجهين الى كربلاء لزيارة الاربعين، صلاح مصلح، إن "زيارة الاربعين هدف وغاية، فهي مسيرة لنصرة المظلوم ودفع الظالمين، وهي تعبر عن ما حاول الشعب العراقي فعله خلال السنوات الماضية لمحاربة الفساد ودفع الظلم عنه، كما انها مسيرة محبة لاهل البيت ومسيرة وساطة عند الله لطلب الحاجات".

وأكد مصلح إن "القوات الأمنية تؤدي دورها على اكمل وجه ودون تقصير وتبذل اقصى جهدها في حماية الزوار، وتتعامل معهم بافضل الطرق".

وبين أن "المواكب توفر جميع احتياجات الزائر من طعام وشراب، ومرافق صحية، وادوية، واماكن للصلاة والعبادة، بالاضافة الى اماكن النوم".

وقال احد اصحاب المواكب، حامد وحيد، في تصريح ل (بغداد اليوم): "نحن نقدم كل ما بوسعنا لمساعدة زوار الاربعينية وهذه الحشود المليونية على الاستمرار في مسيرتهم نحو سيد الشهداء وابي الاحرار لكي يسيروا على نهج ثورة الحسين والعقيدة التي سار عليها".

وتابع: "نشكر القوات الامنية بمختلف صنوفها على الجهود المبذولة، إذ إنها قدمت ومازالت تقدم خلال هذه الزيارة اكثر بكثير من السنوات السابقة"، موضحا إنها "متواجدة على مدار 24 ساعة في اليوم لحماية اصحاب المواكب والزوار".