آخر الأخبار
حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا

استكمال خطة انقاذ" غابة الحمضيات" .. الاكبر على مستوى ديالى

محليات | 2-09-2021, 21:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم الخميس، استكمال خطة انقاذ غابة الحمضيات في المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، رعد التميمي، في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "خطة انقاذ غابة الحمضيات في حوض خرنابات والهويدر (8كم شمال شرق بعقوبة) استكملت من خلال بدء نصب مضخات ضخمة لنقل المياه من نهر ديالى الى البساتين التي تزيد مساحتها عن الفي دونم"، مبينا أن "الخطة تعد الاكبر على مستوى المحافظة".

وأضاف أن "نقل المياه الى بساتين خرنابات والهويدر يأتي لانقاذها من الجفاف القاسي الذي كاد يؤدي الى هلاك اهم واشهر بساتين الحمضيات في ديالى"، مؤكدا أن "ضخ المياه سيؤدي الى انقاذ البساتين التي تمثل مورد اقتصادي مهم لمئات الاسر".

وأشار إلى أن "الجفاف لايزال يهدد بساتين مناطق اخرى خاصة في العبارة وبقية المناطق، وهناك جهود من قبل وزارة الموارد المائية من اجل اطلاق حصص مائية مناسبة من اجل تفادي هلاك الاف الدونمات من البساتين المثمرة".